لافيرن - متجر عطور أصلية
  • منتجات أصلية 100%
  • هدايا مجانية مع كل طلبية

حكاية ماركة جيرلان

حكاية ماركة جيرلان


جيرلان

 في عام 1828 ، افتتح " جيرلان " أول متجر له في شارع " ريفولي"  في العاصمة الفرنسية باريس ، حيث تميز بتركيب عطورًا مخصصة لكل عميل من عملاءه. 
في عام 1840 , قام بإنشاء سلسلة متاجر العطور الخاصة به  في شارع " السلام "  بفرنسا وهو مكان تجد فيه كل ما يتعلق بالموضة. كانت تحتوي المتاجر على مجموعة من اقوي العطور التي يستخدمها العديد من الشخصيات الهامة. ساعده ابناؤه " إيمي " و " غبريال " فى مسيرته وقد اكتسب سمعة رائجة جدا لدرجة انه أصبح مصْدٍر رسمي للعطور لملكة بلجيكا.
 
في عام 1853 ، نال عطر " اي دي كولون " اعجاب " نابوليون الثالث " واستحق " جيرلان " الحصول بسببه على براءة اختراع لهذا العطر.
 زجاجة العطر كانت غاية فى الجمال فهي منقوشة  بنوع من الزهور التى يتغذي عليها النحل الذهبي الإمبراطوري. وتتم صناعتها حتى وقتنا الحاضر.
 


 مع وفاة " بيير فرانسوا باسكال جيرلان "، تم توزيع مهام المدير التنفيذي بين ابناؤه "جابرييل" و"ايمي". اعتمدت " ايمي " في مسيرتها على تركيب عطور جديدة. ففي عام 1884  قامت بصناعه عطر " فلور ديتيل " وفي عام 1885 قامت " ايمي " بتركيب عطر جديد  يسمي " سكاين " أما في عام 1887 فقد قامت بصناعة العطر الشهير " روكوكو ". و اخذت ايمي مع مرور الأيام بنقل تراث والدها الى عصر من الحداثة و الموضة . فى عام 1889 قام " غابرييل " بتقديم عطر الامبراطورية في تكريم لأبيه مع سدادة شبيهة بسدادة الشمبانيا. 



 في عام 1895 ، اخترع جاك جيرلان " ابن غابرييل " عطر " جيرلان دي مون كير " وفى عام 1900 قام بصناعة تركيبة جديدة " فولا بوركوا روسيه " اما فى عام 1904 فقد جاء الينا بأحدث تركيبة لعطر " شامبس " وتم صناعة زجاجة العطر من الكريستال على شكل سلحفاة. وأخيرا تم كشف الستار عن عطر " ابريه لوندي " عام 1906 والذي تتم صناعته حتي الأن كعلامة مميزة ل " جيرلان ".
في عام 1912 تم اختراع عطر " لوير بلوي " وهو المفضل لدي العديد من الفنانين. 

في عام 1925 ، في وقت تعرض فيه الفنون الزخرفية ، حققت قنينة العطر شاليمار نجاحا هائلا لما تمتاز به من مظهر زخرفي رائع وبأحجام مختلفة ويبدو ان " جاك جيرلان " قد اضاف بعض قطرات السحر الى زجاجة " شاليمار ". ترجع اصل تسمية العطر بهذا الاسم الى حديقة رائعه من زهور السرينجار التي اهداها شاه جاهان فى حفل تكريم لزوجته الراحلة.


 
" فول دي نوي " هو عطر جديد من اختراع " جاك جيرلان "  كشف الستار عنه اول مرة عام 1933 في  حفل تكريم " أنطوان دي سانت " صاحب شركة الخطوط الجوية الفرنسية.

 
كانت مصانع " جيرلان " ضحية لعمليات القصف خلال الحرب العالمية الثانية. وظل هذا الصمت هادئًا حتى بعد الحرب.
في عام 1955 ، أنشأ جاك جيرلان علامته التجارية الأخيرة " أو دي إي"بمساعدة حفيده  جان بول (18 سنة). .



ابتكر " جان بول جيرلان " عطور الشركة منذ عام 1956. وفي عام 1959 ، قام بتركيبة عطر جديدة تسمي " فيتريف " و في عام 1962 قام بصناعة " شانت دروم " اما فى عام 1965 فقد ظهر بتركيبة عطرية جديدة " هابيت روج " ويعتبر هذا العطر ثاني عطر رجالي يقوم "جاك جيرلان " بصناعته.
 


في عام 1969 ، قام " ريموند جيرلان " بصناعة تركيبة " تشاميد "  وقبل ان يتوفي مباشرة قام باختراع " لوي دي جيرلان ". اخترع "جان بول غورلين" عطر " بارور" في عام 1975 في تكريم لأمه.بعد ذلك قام " جان بول " بصناعه مجموعة من العطور المميزة بواسطة شركة والده ففي عام 1979 قام بكشف الستار عن " جاردينز دي بجاتيل "  وفي عام 1983 ظهر العطر " ديربي "   و " سام سراه " في عام 1989.

 

قام" روبرت جيرلان "بتقديم وعرض جميع قوارير "جيرلان " منذ عام 1959 على وجه الخصوص في شاليس إليزيس. في عام 1997 ، أطلقت الشركة نسخة جديدة من العطر " فيجا " في زجاجة صنعت بأعداد محدودة وحصرية لفترة قصيرة. في عام 1998 ، تم ذكر العطر جورلينيد فى ذكري الاحتفال بمرور 200 عام على ولادة الشركة.



منذ أول متجر في شارع ريفولي بالعاصمة الفرنسية باريس الى الآن , انتجت شركات " جيرلان " اكثر من 300 نوع مختلفا من العطور.